تعديلات هامة على قانون الجنسية التركي وخاصة لأصحاب العقارات

تعرفوا على التعديلات الجديدة على قانون الجنسية التركي

تعديلات قانون الجنسية الجديد بتاريخ  19/أيلول/2019

نشرت الصحيفة الرسمية التركية يوم الأربعاء 19/أيلول/2019 ، تعديلات قانون المواطنة التركية الذي سيتم بموجبه منح الجنسية التركية للمستثمرين وأصحاب العقارات على الشكل التالي:

– شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار أمريكي بدل عن مليون دولار على الأقل والتعهد بعدم بيعه لثلاث سنوات.

-استثمار ثابت بقيمة لا تقل عن 500 ألف دولار أمريكي.

– توفير فرصة عمل لـ50 مواطن تركي على الأقل بدلاً عن 100 مواطن.

– إيداع مبلغ مادي في البنوك التركية بقيمة 500 ألف دولار لمدة ثلاث سنوات.

مكتب اوزغور للمحاماة يحذركم من المحتالين على قانون الجنسية الجديد

تم تغيير لوائح تطبيق قانون الجنسية التركي في الآونة الأخيرة. وتم تغيير شروط الحصول على الجنسية التركية بطريقة استثنائية.

إن الطريقة الاستثنائية للحصول على الجنسية التركية تقررها فقط رئاسة الجمهورية التركية وفقاً لقانون الجنسية التركي المادة 12.

الفقرة الأهم بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على المواطنة عن طريق الاستثمار هو الفقرة 12/1 -b

يتم تنظيم شروط الحصول على الجنسية في الفقرة 20 من اللائحة التطبيقية لقانون الجنسية التركية وقد تم تغيير هذه الشروط (في 19.09.2018)

نظرًا لأننا تلقينا العديد من المكالمات من عملائنا ، فقد كتبنا المقال التالي الذي يحوي الكتير من  المعلومات الدقيقة التي يجب أن تكون حذرين منها:

1) لا يمكن لأحد أن يضمن لكم الحصول على الجنسية التركية حتى لو حققتم كل الشروط المطلوبة! الرجاء الاتصال والبحث عن المشورة القانونية, المحامون المسجلون في نقابة المحامين الأتراك هم الأشخاص الوحيدون القادرون على مساعدتكم قانونياً

نكتب الشروط الجديدة بالتفصيل ، يرجى الانتباه إلى أنه لا يمكن الحصول على الجنسية إلا بقرار من الرئاسة التركية. يجب جمع الأوراق ذات الصلة من بلدك الأصلي (مثل سجلات الميلاد والسجلات العائلية وما إلى ذلك).

ويجب أن تكونوا حذرين, الأشخاص الذينيشكلون خطر على الجمهورة التركية وشعبها ، يمكن رفض طلباتهم حتى لة حققوا كل الشروط التالية.

السلطة الوحيدة التي تعطي قرار منح الجنسية هي رئاسة الجمهورية التركية.

لا تذهب أبدا إلى الوكلاء الذين يعطون معلومات خاطئة! خاصة أن بعض وكلاء العقارات يسيؤون لاستخدام الوعود الحسنة للمستثمرون العرب الأبرياء ، الذين يريدون الاستثمار في بلدنا الحبيب.

2) على المستثمر الراغب بالحصول على الجنسية أن يفي بواحدة من هذه الشروط الجديدة

الشرط 1:

شراء عقار أو مجموعة عقارات  بقيمة قدرها 250.000 دولار أمريكي أو معادله بالعملة المحلية. لا تنسوا أنكم تحتاجون إلى الحصول على الملكية العقارية من السجل العقاري التركي

1.1 لا يمكن الحصول على الملكية إلا من خلال السجل العقاري التركي. (إذا كان هناك عقد ما قبل البيع يجب أن تتم صياغته عند كاتب العدل.)

من أجل الحصول على الجنسية ، ما عليك القيام به هو أنك تحتاج إلى الشراء بشكل قانوني وتوقيع العقود في السجل العقاري التركي حصراً.

العقود الخطية البسيطة وغير الرسمية باطلة !!! بعض شركات الإنشاءات تحاول تضليل المستثمرين الأبرياء. دائماً ننصحكم بالبحث عن المشورة القانونية.

1.2. يجب فحص القيمة الفعلية للعقار ، وليس مهماً المبلغ المدفوع كقيمة للعقاربل يجب دراسة القيمة الحقيقية من قبل شركات خبيرة رسمية ، ويجب على الجهة الرسمية المسؤولة الموافقة على تلك الدراسة.

من فضلكم ، لا تصدقوا المحتالين الذين يريدون إبرام اتفاقيات مكتوبة بشكل بسيط. (لا تشتري عقار بدون السعي للقيمة العفلية له . لدى الجمهورية التركية قواعد معينة لشراء العقارات وتقييمها.)

1.3. في السجلات العقارية الرسمية ، يجب أن تكون مسجل بشكل رسمي أنه لا يمكنك إعادة بيع العقارات لمدة 3 سنوات.

الشرط 2:

إيداع مبلغ 500.000 دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملة المحلية في بنك تركي لمدة 3 سنوات.

يمكنك تحقيق هذا الشرط عن طريق فتح حساب مصرفي في تركيا وعدم السحب منه لمدة 3 سنوات.  يمكن للبنوك إعطاء فائدة للمودع على هذا المبلغ خلال هذه الفترة.

الشرط 3:

استثمار بمبلغ 500.000 دولار أمريكي أو ما يعادلها في إستثمارات رأس المال الثابت في تركيا.

الشرط 4:

توظيف ما لا يقل عن 50 موظف تركي.

الشرط 5:

الاستثمار بقيمة 500.000 دولار أمريكي أو ما يعادله في الديون العامة (مثل السندات الحكومية أو سندات الخزينة … الخ)

3) يمكن لأفراد العائلة الخاصة بك الحصول على الجنسية وفقاً للفقرة 12/1-b من قانون الجنسية التركية.

1. الزوجة

2. الأولاد الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا أو المعتمدون قانونيًا على الشخص ، الذين يتقدمون بطلب للحصول على الجنسية ،

3. يمكن لأطفال الزوج/ة الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا أو المعتمدين قانونيًا على الشخص المتقدم بالطلب  الحصول على الجنسية مع مقدم الطلب.

مقالات ذات صلة